العقوبات المالية الموجهة للمؤسسات المالية والأعمال والمهن غير المالية المحددة


العقوبات المالية الموجهة للمؤسسات المالية والأعمال والمهن غير المالية المحددة: الإبلاغ عن الالتزامات والعقوبات

مكافحة غسل الاموال

يتعين على الكيانات في دولة الإمارات العربية المتحدة ، بما في ذلك الأشخاص الطبيعيون والاعتباريون ، الامتثال لمتطلبات العقوبات المالية المستهدفة (TFS) وفقًا لقرار مجلس الوزراء رقم 74 لعام 2020. تنطبق التزامات TFS أيضًا على المؤسسات المالية (FIs) وكذلك غير المعينين. الأعمال والمهن المالية (DNFBPs). تم تقديم TFS في دولة الإمارات العربية المتحدة كجزء من مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب (AML-CFT) ، مجموعة جديدة من متطلبات الامتثال للكيانات. يمكن للشركات التشاور مع مستشاري مكافحة غسيل الأموال في دبي للوفاء بالتزامات TFS الخاصة بهم.

سيؤدي عدم تلبية متطلبات الامتثال TFS في الإمارات العربية المتحدة إلى عواقب وخيمة بما في ذلك العقوبات. يجب على المؤسسات المالية والمهن غير المالية المحددة (DNFBP) الاطلاع على نصيحة مستشاري مكافحة غسل الأموال في دبي للابتعاد عن مثل هذه العقوبات. في غضون ذلك ، يمكنك الاطلاع على هذه المقالة لفهم التزامات الإبلاغ الرئيسية والعقوبات المرتبطة بـ TFS في الإمارات العربية المتحدة. اقرأ مسبقًا.

 

ما هي العقوبات المالية المستهدفة؟

يشمل TFS العقوبات حظر السفر ، حظر الأسلحة ، العقوبات القطاعية مثل Gold- Kongo ، Charcol-الصومال) والسلع والمواد ذات الصلة بأسلحة الدمار الشامل) المفروضة على أفراد أو مجموعات محددة لمكافحة تمويل الأنشطة الإرهابية. يمكن تنفيذ TFS من خلال فرض إجراءات بما في ذلك تجميد الأصول وغيرها من المحظورات المالية للحد من إتاحة الأموال أو الأصول الأخرى ، بشكل مباشر أو غير مباشر ، لصالح الأفراد والجماعات والكيانات أو المنظمات المدرجة في القائمة التي تخضع للعقوبات.

يجب أن تفي المؤسسات المالية والمهن غير المالية المحددة العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتزاماتها الخاصة بخدمات الدعم المالي (TFS) على النحو المحدد في قرار مجلس الوزراء رقم 74 لعام 2020 والمبدأ التوجيهي الصادر عن البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة. يجب على هذه الكيانات تطبيق السياسات والإجراءات والضوابط لتنفيذ TFS على أولئك الخاضعين للعقوبات والمشار إليهم في قائمة الأمم المتحدة وقائمة الإرهاب المحلية في الإمارات العربية المتحدة. يمكن للمؤسسات المالية والمهن غير المالية المحددة طلب المشورة من مستشاري مكافحة غسل الأموال في دبي لفهم التزامات الإبلاغ الخاصة بهم.

 

الإبلاغ عن التزامات المؤسسات المالية والأعمال والمهن غير المالية المحددة

وفقًا لإرشادات المصرف المركزي ، يتعين على أي شخص أو كيان إبلاغ السلطات الإشرافية والمكتب التنفيذي عن أي إجراء تجميد أو محاولة إجراء معاملات. يجب الإبلاغ عن ذلك في غضون يومي عمل من اتخاذ هذه الإجراءات. في غضون ذلك ، يجب على السلطات الإشرافية تقديم تقرير إلى المكتب التنفيذي في غضون أيام العمل الثلاثة التالية.

يتعين على المؤسسات المالية والمهن غير المالية المحددة لتقديم جميع المعلومات المتعلقة بالأموال المجمدة ، بما في ذلك حالتها وطبيعتها وقيمتها والتدابير المتخذة وأي معلومات أخرى ذات صلة. بالإضافة إلى التزامات TFS العامة ، يجب على المؤسسات المالية والمهن غير المالية المحددة (DNFBP) أيضًا تلبية المتطلبات التالية:

 

1-        تحديد الإجراءات / الأموال التي تم الشروع فيها وفقًا لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ذي الصلة أو وفقًا لقرار مجلس الوزراء رقم 74 لعام 2020

2-        الكشف عن أي تطابق مع الأفراد أو المجموعات أو الكيانات المدرجة وتفاصيل بيانات التطابق والإجراءات

3-        إبلاغ الهيئة الرقابية إذا وجدت الكيان أحد عملائها السابقين أو العملاء العرضيين مدرجين في قائمة العقوبات

4-        إبلاغ السلطة الإشرافية إذا حددت مؤسسة مالية أو أعمال DNFBP أن أحد عملائها (سابقًا أو حالي) لديه علاقة تجارية أو سهل معاملة (بشكل مباشر أو غير مباشر) مع الأفراد أو الكيانات المدرجة في القائمة

5-        الإبلاغ عندما يتعذر على الكيان الخاضع لالتزام TFS رفض أي إيجابية كاذبة من خلال المعلومات المتاحة أو التي يمكن الوصول إليها بعد الشروع في إجراء تجميد الأموال

6-        إبلاغ الهيئة الرقابية بكافة المعلومات المتعلقة بإلغاء التجميد. يجب أن تتضمن المعلومات وضعهم وطبيعتهم وقيمتهم والتدابير التي تم اتخاذها

 

 

 

عواقب عدم الامتثال لالتزامات الإبلاغ عن TFS

سيتعرض أي شخص طبيعي أو اعتباري للسجن أو غرامة مالية في حدود 50،000 درهم و 5،000،000 درهم إماراتي. بصرف النظر عن ذلك ، ستخضع المؤسسات المالية والأعمال والمهن غير المالية المحددة (DNFBP) لمجموعة من العقوبات والعواقب إذا فشلوا في الامتثال لالتزامات TFS في الإمارات العربية المتحدة. يمكن أن يساعدك مستشارو مكافحة غسيل الأموال في دبي على الامتثال لـ TFS وتجنب العقوبات. فيما يلي النتائج الرئيسية لعدم امتثال TFS في دولة الإمارات العربية المتحدة:

1-        إصدار خطاب إنذار

2-        غرامات إدارية في حدود 50،000 درهم و 5،000،000 درهم عن كل مخالفة

3-        منع المخالف من العمل في القطاع الذي سجلت فيه المخالفة. سيتم تحديد فترة الحظر من قبل السلطة الإشرافية

4-        تقييد صلاحيات أعضاء مجلس الإدارة أو أعضاء الإدارة الإشرافية أو التنفيذية أو المديرين أو المالكين المسؤولين عن الانتهاك بما في ذلك تعيين مفتش مؤقت

5-        وقف المديرين وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الإدارة الإشرافية والتنفيذية الذين تثبت مسؤوليتهم عن المخالفة. سيتم تحديد فترة التعليق من قبل السلطة الإشرافية

6-        وقف النشاط أو المهنة لمدة تحددها الجهة الرقابية

7-        إلغاء الترخيص

كيف يمكن للمحاسبين القانونيين من جيتندرا المساعدة؟

يتعين على المؤسسات المالية والمهن غير المالية المحددة للامتثال لالتزامات الإبلاغ عن TFS بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 74 لعام 2020. تنتظر العواقب الوخيمة بما في ذلك العقوبات الإدارية والسجن أولئك الذين لا يمتثلون لالتزامات TFS في الإمارات العربية المتحدة. ومع ذلك ، يمكن لمستشاري مكافحة غسل الأموال في دبي مثل Jitendra Chartered Accountants (JCA) مساعدتك على تجنب العقوبات من خلال ضمان الامتثال.

لدى JCA فريق من المهنيين المؤهلين الذين هم على دراية جيدة بقوانين ولوائح مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. يمكن لـ JCA تقديم المشورة للمنظمات حول كيفية الامتثال لمتطلبات TFS والمساعدة في فحص العقوبات. استشر JCA اليوم لتجنب العقوبات والإضرار بالسمعة. اتصل بمستشارينا اليوم للاستفادة من أفضل خدمات الامتثال لمكافحة غسل الأموال في دبي.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة